القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة لعبة : Metal gear solid

السلام عليكم ياصدقاء في هذا المقال سنقدم لكم أقوى لعبة فيديو التي شهدت ضجة كبيرة في الأونة الأخيرة .

والتي تعتبر من أفضل الالعاب على مر التاريخ .سأنترككم مع الموضوع لتكتشفوا بنفسكم

لعبة  Metal gear solid :

ملخص المؤامرة (من ميطاكريتيك): "منذ الحادث الذي وقع في جزيرة  ، تسربت تكنولوجيا ميطال ڭير فائقة السرية إلى السوق السوداء من خلال مكائد روفولفر. ونتيجة لذلك ، ظهرت أشكال لا حصر لها من ميطال ڭير في كل من العالم ، مما يجعل السلاح مكونًا شائعًا بشكل متزايد للقوات المسلحة للقوى النووية. في خضم كل هذا ، علمت صوليك سناك ، وهي الآن عضو في مجموعة مكافحة ميتال جير  ، أن تم تطوير النموذج الأولي لـ ميطال ڭير بواسطة مشاة البحرية الأمريكية ويتم نقله سراً إلى وجهة غير معروفة. لمعرفة المزيد عن هذه الآلة الجديدة ، يجب أن يتسلل سنايك إلى وسيلة النقل ، متخفية في هيئة ناقلة ، وهي تشق طريقها عبر نهر هدسون. تمامًا كما يوشك سنايك على بدء مهمته ، تم الاستيلاء على السفينة من قبل مجموعة غامضة ومسلحة جيدًا مصممة على سرقة ميتال جير الجديدة لأغراضهم الشائنة


تم إصدار لعبة ميطال ڭير صوليد 2 في الأصل في عام 2001 لجهاز بلاي 2 وحظيت بإشادة كبيرة من النقاد ولكنها قسمت أيضًا عشاق السلسلة. تم تقسيم القصة إلى قسمين: فصل الذي تم تعيينه في عام 2007 والذي يعمل كمقدمة للعبة وفصل بيڭ شيل تم تعيينه بعد ذلك بعامين وهو جزء القصة الرئيسي من اللعبة. في الفصل التمهيدي  ، تلعب دور صوليد سنايك الذي يعمل مع اوطاكون كجزء من منظمة غير حكومية لمكافحة ميتال جير. تم إرسال اسنايك  للتحقيق في ناقلة تبحر في نهر في نيويورك لتحديد ما إذا كانت تحمل نموذجًا أوليًا جديدًا ميطاك ڭير وسرعان ما يتضح أنه ليس الشخص الوحيد المهتم بما تحمله السفينة. بالنسبة لأولئك الجدد في السلسلة ، يعد ميطاك ڭير هو الاسم الرمزي لخزان المشي العملاق القادر على إطلاق صواريخ نووية. ومن المفارقات أن هذا هو الجزء الوحيد من أنماط القصة الرئيسية الثلاثة التي تشكل مجموعة ميطاك ڭير حيث تتحكم في صوليد سنايك.


في فصل بلانت الذي تم تعيينه في عام 2009 ، تلعب دور شخصية تحمل الاسم الرمزي بلانت والتي كانت جديدة في السلسلة في ذلك الوقت ، وعلى الرغم من أنه أكمل العديد من مهام تدريب ، كانت هذه أول مهمة فعلية له. بالنسبة للعديد من محبي لعبة   ، بدا هذا القرار غريبًا ، حيث عبث بالصيغة الثابتة التي توقعوها وبدا الأمر وكأنه ازدراء لهم. تم تقديم رايدن جزئيًا لأنه كان يُعتقد أن شخصيته سوف تروق لمجموعة ديموغرافية أوسع ، خاصة النساء وأيضًا أن اللاعب قد يتعرف على شخص لم يكن لديه خبرة في التسلل إلى معقل العدو - لاعب جديد سيخوض مهمته الأولى تمامًا كما كان. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن اللاعب رايدن سيكون فعليًا مراقبًا خارجيًا مما مكن هيديو كوجيما من تقديم مؤامرة ملتوية متعمدة تتضمن شخصيات وأحداثًا من شأنها أن تجعلك تتساءل باستمرار عما يجري وما يعنيه كل ذلك. تحتوي القصة المتعرجة على موضوعات ما بعد الحداثة حول الهندسة الاجتماعية والتحكم ونظريات المؤامرة والذكاء الاصطناعي. تحتوي الحبكة على المزيد من التقلبات والانعطافات أكثر من ثعبان ملفوف وكانت مربكة حسب التصميم ولكن البعض كان ينظر إلى هذا على أنه عيب في اللعبة.

يمكن أن تشعر قصة هيديو كوجيما 2 بالتفكك والارتباك ولكن في حين أن بعضًا من هذا التصميم ، فمن الصحيح أيضًا أن الأحداث في العالم الحقيقي ساهمت في ذلك. كانت اللعبة في الأصل ستقام في الشرق الأوسط ولكن تم تغيير الإعداد أثناء التطوير بسبب التوترات المتزايدة في تلك المنطقة. تمت إعادة كتابة فصل تانكر الذي كان من المفترض أن يكون حاملة طائرات أمريكية واستمر في البقاء في اللعبة الكاملة والجزء الأخير من المقدمة يجعل هذا الأمر أكثر منطقية مع وضع ذلك في الاعتبار. تسببت الهجمات على البرجين التوأمين لمركز التجارة العالمي في نيويورك في سبتمبر 2001 أيضًا في بعض التغييرات التطويرية المتأخرة بما في ذلك جزء من اللعبة يتم قطعه لأسباب واضحة حيث تحطم ميتال جير من خلال تمثال الحرية ونصف مانهاتن. من الصعب معرفة كيف سيكون شكل أبناء الحرية لو لم تحدث هذه التغييرات ، وعلى الرغم من أنه يجب الحكم على اللعبة بناءً على مزاياها الخاصة ، فمن المهم فهم سبب إجراء التغييرات وكيف تأثر تطورها بأحداث العالم الحقيقي .

لقد تطورت طريقة اللعب التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكاميرا وأدوات التحكم تدريجيًا خلال مسار السلسلة ، لذا فهي الأقرب إلى ميطال ڭير صوليد . في العرض العادي ، ستحدد اللعبة تلقائيًا زاوية الكاميرا بالنسبة لك ، إما من منظور علوي أو زاوية كاميرا ثابتة أو كاميرا متابعة محددة مسبقًا. يمكن تحقيق المزيد من التحكم في وجهة نظرك من خلال الضغط على الحائط أو عرض الزاوية حيث يمكنك بسهولة البحث عن تهديدات العدو المحتملة. عرض منظور الشخص الأول متاح أيضًا ولكن الحركة محدودة بينما في هذا الوضع يسمح فقط بالانحناء حول الزوايا أو الوقوف على طرف إصبع القدم للنظر فوق الأشياء المنخفضة.

 إلى نهاية المقال أرجو أن تنال إعجابكم وإذا كان هناك أي استفسار أو اقتراح فلا تنسوا إخبارنا في قسم التعليقات في أسفل الصفحة ولا تنسوا المشاركة مع اصدقائكم


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات