القائمة الرئيسية

الصفحات

لعبة هالف لايف Half-Life


السلام عليكم ياصدقاء في هذا المقال سنقدم لكم أقوى لعبة فيديو التي شهدت ضجة كبيرة في الأونة الأخيرة .

والتي تعتبر من أفضل الالعاب على مر التاريخ .سأنترككم مع الموضوع لتكتشفوا بنفسكم

لعبة هالف لايف  Half-Life:

ملخص المؤامرة (من ميطاكريتيك): "هالف لايف  تجمع بين رواية القصص الرائعة في تقليد ستيفن كينج مع الحركة المكثفة والتكنولوجيا المتقدمة لخلق عالم واقعي مخيف حيث يحتاج اللاعبون إلى التفكير بذكاء للبقاء على قيد الحياة. لقد فاز هالف لايف أكثر من 50 جائزة هالف لايف  من المنشورات حول العالم ، وحصلت على جائزة "چبيست بس ڭيم ايفر " في إصدار چبيست بس ڭيم ايفر  في نوفمبر 1999 ".


لقد مر وقت طويل ، ولكن آليكس هالف لايف جيد جدًا لدرجة أنه يجعل سماعة الواقع الافتراضي تستحق الشراء. سواء كان اللاعبون على دراية بالألعاب السابقة في امتياز هالف لايف أم لا ، فإن آليكس هالف لايف لا يوفر فقط قصة رائعة مليئة بالاستكشاف والقطع الثابتة والتغيرات العاطفية ، ولكنه يقدم أيضًا مخططًا لكيفية افتراضية أخرى يجب أن تستخدم عناوين الواقع التقنية المتاحة حاليًا.

إذا كانت لعبة آليكس هالف لايف بها أي عيوب ، فإنها تنبع من عدم إمكانية الوصول إلى اللعبة لمعظم اللاعبين ببساطة بحكم وجودها فقط كعنوان ف.ر. على الرغم من وجود خيارات أرخص ، فإن معظم أجهزة الواقع الافتراضي باهظة الثمن بالنسبة لمعظم اللاعبين الذين استثمروا فيها بالفعل ، لا سيما بالنظر إلى المكتبة الصغيرة للعناوين المتاحة عند مقارنتها بوحدات تحكم ألعاب الفيديو. حقيقة أن لعب آليكس هالف لايف يتطلب كلاً من جهاز كمبيوتر ألعاب متطور ونوعًا من سماعات الرأس ف.ر يعني أنه لن يتمكن الجميع من الاستمتاع بها ، وهذا عار ، لأن آليكس هالف لايف هي واحدة من أفضل الألعاب في سنوات.

لقد ذهب مطورو فالفي إلى السجل قائلين إنهم لا يستطيعون الانتظار حتى يقوم شخص ما بتعديل الواقع الافتراضي من آليكس هالف لايف:  لأنهم واثقون جدًا من أنه بمجرد القيام بمثل هذا الشيء ، سيدرك اللاعبون سبب اللعبة يجب أن تكون في الواقع الافتراضي طوال الوقت. بعد تشغيل العنوان ، يتضح على الفور ما الذي قصدوه بهذا. آليكس هالف لايف هي لعبة بطيئة ، إلا عندما لا تكون كذلك ، ويمكن أن يقضي معظم وقت اللاعب ببساطة في المشي ببطء عبر الغرف والممرات والمناطق المفتوحة في الهواء الطلق ، والتنقيب في البيئة والبحث عن العناصر المفيدة. في الواقع الافتراضي ، يعد هذا عملًا ترفيهيًا بشكل لا يصدق ، خاصةً عندما يقترن بأحد العناصر المميزة للعبة: دو روسيل.

يستخدم روسيل، المعروف أيضًا باسم قفازات الجاذبية ، ميكانيكيًا يشبه التحريك الذهني للإمساك بالعناصر وإحضارها نحو اللاعب بنقرة من معصمه. إنه أمر بديهي وسهل التعود عليه بشكل لا يصدق ، وتفاني فالفيe في تضمين أكبر عدد ممكن من العناصر الفيزيائية يعني أنه يمكن للاعبين قضاء ساعات فعلية في سحب أشياء مثل الصناديق والزجاجات والقمامة والأثاث والبراميل المتفجرة في قبضتهم فقط لإلقائهم بعيدا مرة أخرى. هذا ليس مجرد شيء لمساعدة اللاعبين في الحصول على الأشياء دون الحاجة إلى تحريك أجسادهم عبر الغرفة (على الرغم من أنه مفيد بشكل لا يصدق في تلك المواقف) ولكنه أيضًا أداة مهمة لمساعدة آليكس  في حل الألغاز أو إحضار شيء بينها بسرعة. الخصم ليكون بمثابة درع.

هناك شيء آخر يضيفه الواقع الافتراضي إلى عالم آليكس هالف لايف: إنه يحولها إلى لعبة رعب. كان هالف لايف و هالف لايف2 من ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول التي تركز على الحركة ، حيث يضيف العالم الذي تحول إلى البطل جوردون فريمان باستمرار المزيد والمزيد من الأسلحة إلى ترسانته ويخرج موجة تلو موجة من الفضائيين والجمع والمروحيات على حد سواء. من ناحية أخرى ، تعتبر أليكس مقاتلة مقاومة تعيش داخل سيتي17 ، وعلى الرغم من أن مواجهاتها ليست بنفس حجم مواجهة فريمان (مع بعض الاستثناءات البارزة في نهاية اللعبة) ، إلا أن ذلك لا يعني أنها إعادة أي أقل حدة.

يضيف الواقع الافتراضي مستوى جديدًا تمامًا من التوتر والانغماس والإلحاح في أي نوع من التفاعل الذي يواجهه أليكس ، سواء كان ذلك بغطاء رأس واحد بسيط أو غرفة مليئة بالجنود والكلاب الخاطفة (العدو الجديد المميز للعبة) ويفتقر أي نوع من الدروع المادية ، يمكن إزالة آليكس ببضع طلقات فقط حتى في إعدادات الصعوبة العادية للعبة. لحسن الحظ ، هناك عدد من العناصر والأسلحة والحيل التي يمتلكها اللاعبون من أجل النجاة من الأعداء العديدين الذين سيصادفونهم في رحلتهم التي تستغرق من 12 إلى 15 ساعة.


 إلى نهاية المقال أرجو أن تنال إعجابكم وإذا كان هناك أي استفسار أو اقتراح فلا تنسوا إخبارنا في قسم التعليقات في أسفل الصفحة ولا تنسوا المشاركة مع اصدقائكم



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات